رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة إسرائيلية وصفته بالمفاجأة الصادمة.. إلهان عمر تتخذ قراراً غير متوقع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلنت النائبة الديمقراطية الأميركية إلهان عمر دعمها لمذكرة وقعها 390 عضوا في الكونغرس لتمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران، والذي ينتهي في أكتوبر المقبل.
وتقول صحيفة هأرتس الإسرائيلية إن المفاجأة كانت صادمة لأن أكبر الداعمين والمروجين لهذه المذكرة هم "اللوبي الإسرائيلي" في الولايات المتحدة والذي يعرف باسم "إيباك".
وكانت النائبة عمر قد دخلت في سجالات عدة مع لجنة الشؤون الأميركية الإسرائيلية والعديد من الفاعلين الداعمين لإسرائيل في واشنطن ، كما إنها من أكثر المنتقدين لسياسية إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن التعامل مع إيران.
مقتل قاسم سليماني
وكانت عمر انتقدت ما اعتبرته "تورط" الولايات المتحدة بمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
و"إيباك" كانت قد دعت إلى ضرورة تمديد حظر الأسلحة على إيران باعتبارها العقبة الأساسية أمام إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، فيما تسعى الصين وروسيا إلى فك هذا الحظر من أجل استئناف التصدير إلى إيران.
وبحسب المذكرة التي وقعها ثلاثة أرباع مجلس النواب فإن السماح لإيران بشراء الأسلحة وبيعها يشكل خطرا على الأمن والاستقرار في العالم، مشيرين إلى أنها قضية لا تتعلق بمصالح أي من الحزبين الديمقراطي أو الجمهوري إنما هي لحماية الأمن العالم وأمن الولايات المتحدة ومصالحها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up